إختتام منتدى المقاولات الصحفية بأكادير في نسخته الأولى

بيوكرى نيوز : 

أسدل الستار عشية الخميس 27 أكتوبر الجاري على فعاليات الدورة الأولى لمنتدى المقاولات الصحفية بالمغرب تحت شعار “طموح تطوير قطاع حيوي” الذي سهر على تنظيمه مركز الدراسات والأبحاث في الشؤون الإعلامية بشراكة مع المديرية الجهوية للاتصال بمدينة اكادير.


هذا وأقيم المنتدى على مدى يومين بأحد الفنادق  بقلب مدينة الإنبعات، وسط حضور قانوني وعلمي وأدبي وثقافي وإعلامي وأكاديمي من خيرة الأساتذة وكبار الدكاترة، وهو ما يبرز الدور البارز الذي تلعبه الصحافة في المجتمع والرسالة السامية التي يحملها في إعلام المواطنين بما يجري من أحداث والمساهمة كذلك في طرح حلول لعدة مشاكل.


 وكان من بين أهم ما تضمنه التقرير الختامي، هو مقدمة تناولتْ كل حيثيات أشغال الندوة على مدار يومين، ثم التوصيات التي خرجتْ بها، هذه الأخيرة التي تم الإتفاق على إعادة صياغتها من جديد بعد اعتماد الإضافات والتعديلات عليها من طرف المُشاركين، على أساس أن يتم إرسالها إليهم في أقرب وقت مُمكن عبر العناوين الإلكترونية للمركز.


 وأعقب ذلك مذكرة شكر تلاها باسم المُشاركين رئيس مركز الدراسات والأبحاث في الشؤون الإعلامية "لحسن معتصم" الساهر على تنظيم الحدث، ذكــّـرَ فيها بشكل مُختصر أهم ما ميز أشغال الندوة، ثم ثنى بالشكر والعرفان على المؤطرين والمُشاركين لقبولهم الدعوة وتحملهم عناء السفر وعلى الساهرين لأجل إنجاح هذه الدورة. ودعا إلى الإستمرار قدُماً في العمل معاً من أجل التعريف بمهنة المتاعب والرقي والتحسيس بها لضمان قيامها بمهامها والأدوار المنوطة بها.


وفي الختام قام المدير الجهوي للإتصال وعدد من الخبراء المؤطرين بتوزيع الشواهد على المشاركين في هذا المنتدى الأول من نوعه بالمدينة.