مدينة الإنبعاث تحتفي بمولودها الفني الإبداعي الجديد

بيوكرى نيوز : 

عرفت مدينة الانبعاث بعد زوال أمس الأحد انبثاق مولود فني ثقافي جديد، يحمل مشعل التراث الأمازيغي السوسي بجهة سوس ماسة، عن طريق انشاء أول جمعية نسائية تهتم بالفن والثقافة والتنمية والإبداع، تحت اسم نادي الفن والإبداع والتنمية. وذلك بمقر جمعية الصيادلة بحي السلام.

شمل الجمع العام التأسيسي للجمعية كلمة ترحيبية من طرف مسير الاجتماع، تلتها كلمة رئيسة اللجنة التحضيرية، السيدة فريدة البوعشراوي حول الأهداف الأساسية المزمع تسطيرها في الجمعية، والرؤية المستقبلية لها. إضافة إلى تلاوة القانون الأساسي من قبل إحدى عضوات اللجنة التحضيرية. لينتهي الجمع العام التأسيسي بالتصويت على د. فريدة البوعشراوي كرئيسة لجمعية نادي الفن والإبداع والثقافة المتضمنة لإحدى عشرة عضوة، بما فيهن الرئيسة ونائبتها، أمينة المال ونائبتها، الكاتية العامة ونائبتها، وخمس مستشارات.

وأكدت رئيسة الجمعية في كلمتها الأخيرة، أن الرسالة الأساسية لهؤلاء النساء هي الرفع من الثقافة والفن والإبداع السوسي للرفع من تنميتها، عن طريق تنظيم تظاهرات فنية إبداعية، دورات تكوينية في مجالات فنية ثقافية، بما فيها الصناعة التقليدية وحمايتها من الانقراض، تنظيم أيام فنية دورية تشمل كل المجالات الإبداعية، الحرص على استمرارية وتعزيز الثقافة الأمازيغية، وتنمية الجهة...