تسكدلت: جمعية "إكيا' تدعو للتضامن مع أسرة معتقل الارض "عبد الله وزامه"

بيوكرى نيوز:

أعلنت جمعية إكيا للتنمية و الثقافة و الرياضة بجماعة تسكدلت عن بادرة تضامنية  تحت شعار (دير الخير تلقاه) وفي إطار (وتعاونوا على البر والتقوى ) مع أسرة المعتقل " عبد الله وزامه" التي تعاني في صمت  منذ إعتقاله، بدوار  ويدوران.

وتعود قصة إعتقال "عبد الله وزامه" والذي اطلق عليه لقب معتقل الارض لسنة 2013، بعد مطالبته لاحد الرعاة الرحل،  بمغادرة ارضه والمنطقة بصفة عامة، والتوقف عن استغلال  مياه المطفيات، وبعد مدة لم يستسغ الرعاة لمطالب عبد الله وساكنة المنطقة، قبل ان يدخل الطرفان في مواجهة حيت تقول الروايات، ان عبد الله تعرض للتهديد والشتم، الامر الذي لم يتحمله،  لتتحول المواجهة الى عراك أدى الى سقوط احد الرعاة الرحل من منطقة مرتفعة أصابه بجروح بالغة عجلت بوفاته قبل وصوله الى المستشفى.

وبعد هذه الحادثة دخل عبد الله في منعطف مصيري لم يكن في الحسبان، بعد اعتقاله في قضية ترافع عنها 12 محامي وجمعيات مدنية، كانوا مؤازرين لعبد الله والذي حكم عليه بعشر سنوات حبسا نافذة .

قضية عبد الله ليست الاولى وقد لا تكون الاخيرة ان لم تتدخل جميع الاطراف المسؤولة في إيجاد حلول، لهذه القضية التي يعاني منها سكان المناطق القروية بسوس منذ القدم.

وللتضامن مع "عبد وزامه" واسرته  تضع جمعية إكيا رهن إشارتكم حساب بنكي وأرقام هواتفها