ورزازات: اباء وأولياء تلاميذ ثانوية ابن الهيثم التقنية يعتزمون تنظيم اضراب مفتوح

محمد ايت حساين : 

يعتزم أباء وأولياء التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالثانوية ابن الهيثم التقنية بمدينة ورزازات والقاطنين بداخلية الثانوية والمنحدرين من اقاليم ورزازات، زاكورة، وتنغير، تنظيم إضراب مفتوح أمام مقر المؤسسة المذكورة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

واجتمع اباء وأولياء التلاميذ اليوم السبت لاتخاذ موقف في ما يعيشونه التلاميذ منذ سنوات في هذه المؤسسة التي لا تحمل إلا الاسم حسب تعبيرهم، كاشفين عن استيائهم اتجاه ادارة الداخلية التي تعامل ابنائهم بمعاملة غير لائقة.

كما تسألوا الاباء عن مصير بعض التجهيزات المقدمة لمؤسسة من طرف إحدى الشركات الأمريكية التي قامت بتصوير فيلم داخل اسوارالمؤسسة السنة الماضية تحت عنوان "برازن بريك " والمتمثلة حسب الآباء في التلفاز والآلة لتسخين الماء وتجهيزات أخرى.

وعلق احد النزلاء بهذه المؤسسة في الفترة الممتدة بين 2001 إلى 2004 حسب قوله ،" لقد عانينا الكثير في تلك الداخلية"، مؤكدا ان مطالب اليوم هي نفسها مطالب كانوا يطالبون بها منذ سنوات ولم يتغير شيء، متأسفا كون الإدارة لم تستفيد من التراكمات السابقة لمعالجة مشاكلها.

هذا ودخلت عدة هيئات سياسية وحقوقية على خط هذه القضية، مطالبين عامل الاقليم ووالي الجهة ومدير الاكاديمية التدخل العاجل والفوري لايجاد حلول مناسبة لمشاكل التلاميذ، معبرين عن دعمهم للملف المطلبي الذي تقدموا به التلاميذ الى ادارة المؤسسة، مؤكدين لهم الوقوف بجانبهم الى ان يتم تحقيق مطالبهم ورفع عنهم الحيف والظلم الذي طال أمده حسب مسؤولي بعض الهيئات الحقوقية.

وشدّدت الهيئات السياسية والحقوقية على ضرورة فتح تحقيق في المؤكولات المقدمة للتلاميذ، والتي يرجح كونها منتهية الصلاحية بعد العثور بداخلها على الحشرات، وحسب جمعية حقوقية نشيطة بورزازات، فانها ستعمل على رفع تقرير مفصل الى مراكز القرار، ليعلم الجميع وفق تعبيرها،  ما يقدمونه لأبناء الفقراء رغم الملايير المخصصة للتعليم بالمغرب.