تنالت: المجلس الجماعي لتنالت يعقد دورة أكتوبر بالإجماع

بيوكرى نيوز
بمركز تنالت وبمقر الجماعة الترابية لتنالت، ابتداء من الساعة الثانية ونصف من منتصف يوم الأربعاء 05 أكتوبر 2016م عقد المجلس الجماعي دورة أكتوبر العادية بحضور السيد رئيس المجلس وأعضاء المكتب ومستشارين ومستشارات المجلس ومدير الجماعة ورؤساء المصالح بالجماعة وممثل السلطة.

وفي كلمة افتتاحية وبعد الترحيب بالحضور عرج السيد الرئيس على محضر الدورة السابقة وأهم مستجدات ما بين الولايتين، وفي جدول أعمال دورة أكتوبر 2016 م عشر نقط تم التداول فيها ومناقشتها .

بعد عرض مشروع ميزانية الجماعة لسنة2017 م المعد طبقا للميثاق الجماعي من طرف اللجنة المالية التابعة للمجلس وبعد مناقشة المشروع وفصوله وابوابه تم المصادقة والتصويت عليه بالإجماع. 

كما تم التداول بعد سماع عرض السيد مدير الجماعة الذي عرّف فيه بالهيكل التنظيمي من حيث القانون والالية، في مقترح الهيكل التنظيمي للجماعة الترابية لتنالت المتكوّن من الرئيس والمدير ومصالح حسب السكان وما توفره الإمكانيات المتاحة والتصويت عليه بالإجماع. 

كما تدارس المجلس وصادق وصوّت بالإجماع على مشروع كناش الشروط والتحملات الخاص بكراء محلات تابعة للملك الخاص الجماعي، وعلى طلب دعم لأجل بناء مقر جديد للجماعة والتي أنجزت دراسة تقنية للمشروع ووفرت الوعاء العقاري لذلك. 

وتم المصادقة كذلك على طلب للإدارة المعنية حول دعم مالي للجماعة لأجل اقتناء شاحنة صهريجية لفائدة الجماعة، وعلى ملتمس سيرفع إلى الجهات المختصة لأجل إنجاز مشروع بناء دار الشباب بتنالت، وآخر سيرفع إلى الجهات المختصة لأجل اقتناء الأراضي التابعة لاملاك الدولة بمركز تنالت. 

ونظرا لغياب السيد المدير الجهوي لاتصالات المغرب عن حضور الدورة للتداول مع المجلس مشكل تغطية الهاتف النقال والانترنيت تم تأجيل هذه النقطة مع إعادة الطلب إلى المسؤول الجهوي لدورة مقبلة، كما تم المصادقة بالإجماع على تحيين الفصل السادس عشر من القرار الجنائي المعمول به.

وفي النقطة الأخيرة من جدول أعمال الدورة العادية لجماعة تنالت تم تحويل اعتمادات من باب إلى باب خاصة في ما يخص التأمين بخصوص المسبح الجماعي ومستلزمات التطهير والصحة لفائدة المسبح.