أكادير : محكمة الإستئناف تدين “مقتحمي القنصلية الإسبانية” بسيدي إيفني بهذه الأحكام

بيوكرى نيوز : 

قضت محكمة الاستئناف بأكادير في ملف معتقلي سيدي افني الثمانية المتابعين بالهجوم على ملك الغير واقتحامه وإلحاق الخسائر مادية به والعصيان والعنف والتهديد بالسلاح الأبيض واهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم والتحريض على ذلك.

هذا، و أيدت هيئة المحكمة المذكورة الأحكام الصادرة في حق هؤلاء المعتقلين مع تخفيض الحكم من 04 أشهر سجنا نافذا إلى 03 أشهر سجنا نافذا للمعتقل يوسف هندا، و كان جميع هؤلاء المعتقلين قد سبق و أن حوكموا ابتدائيا بتاريخ 15 غشت 2016 بأحكام تتراوح ما بين سنة واحدة سجنا نافذا و 04 سجنا نافذا من قبل هيئة المحكمة الابتدائية بمدينة تزنيت.

وكان المتهمون قد أقدموا على اقتحام مقر القنصلية السابق بمدينة سيدي إيفني، ورفعوا فوقه الاعلام الاسبانية، ورددوا شعارات تطالب بالعيش الكريم والعدالة الاجتماعية، كما طالبوا بالحصول على الجنسية الاسبانية.

وسبق للسلطات الأمنية أت اجرت اتصالات مع مسؤولي السفارة الإسبانية بأكادير، وبعد أخذ الإذن منهم تم اقتحام المقر، واعتقال المحتجين، وتم تقديمهم في حالة اعتقال إلى الشرطة القضائية بالمفوضية الإقليمية للأمن الوطني بسيدي إفني لإجراء التحقيقات اللازمة، قبل تقديمهم إلى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت لاستكمال الإجراءات القانونية الجاري بها العمل.