الأطر التربوية خريجو البرنامج الحكومي تعتزم تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية الأحد المقبل

بيوكرى نيوز 
يستمر الأطر التربوية خريجو البرنامج الحكومي العشرة آلاف إطار في مسارهم النضالي لنيل مطالبهم في التوظيف العمومي، عبر أشكال نضالية مختلفة على صعيد مختلف المدن المغربية. وفي هذا السياق أعلنت التنسيقية الوطنية للأطر التربوية عن تنظيم مسيرة وطنية بمدينة الدار البيضاء يوم الأحد القادم 16 أكتوبر2016، تنفيذا للبرنامج المسطر في هذه المرحلة.

وقد قام الأطر التربوية خلال هذا الأسبوع بجولات جماعية في عدة أحياء بمدينة الدار البيضاء، قصد التواصل مع المواطنين، للتعريف بقضيتهم وقصد تعبئتهم لمساندتهم في المسيرة المزمع تنظيمها يوم الأحد. لكن هذه المبادرة جعلت السلطات تتدخل لمنعهم من استكمال تواصلهم والحيلولة دون إيصال صوتهم، وهو ما احتج عليه الأطر واعتبروه خنقا لصوتهم، وحصار تمارسه السلطة حول حقهم في التعريف بقضيتهم أمام الرأي العام، مشيرين إلى كونه أسلوبا آخر من أساليب ممارسة الدولة للعنف ضدهم.

وعلاقة بالموضوع اجتمع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار مؤخرا بثلاث نقابات تعليمية، لمدارسة إمكانية إيجاد حلول مستعجلة لإنقاذ الموسم الدراسي الذي انطلق على وقع أزمة خانقة، حيث اقترح إدماج أطر البرنامج الحكومي العشرة آلاف إطار عبر عقدة تربطهم مع الأكاديميات وليس الوزارة.