مجلس بيوكرى يصادق بأغلبية الأعضاء على ميزانية 2017

بيوكرى نيوز : 

كما كان متوقعا وبعد تأجيل النقطة المتعلقة بمشروع دراسة الميزانية للسنة المالية 2017 وبرمجة الفائض التقديري لمشروع الميزانية لنفس السنة، في الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر أكتوبر، إنعقد مساء يومه الاربعاء 26 أكتوبر الجاري بقاعة الإجتماعات بالجماعة الترابية بيوكرى تتمة هذه الجلسة، بحضور السيد رئيس المجلس والسادة أعضاء وعضوات المجلس والسيد باشا المدينة فضلا عن الهيئات المدنية والاعلامية.


في البداية عرج السيد ادريس بوكضيض رئيس اللجنة المالية على قراءة تقرير حول مشروع ميزانية سنة 2017 والذي قدرت بـ32317554.00 درهم، ثم انتقل السيد عبد العزيز سرور رئيس قسم الشؤون المالية لتقديم عام عن مداخيل صندوق المجلس كما اشار الى نسبة المداخيل التي ارتفعت بنسبة 8.7 في المائة مقارنة بالسنة الماضية.


كما جرى في الدورة، مناقشة الفصل المتعلق بالمداخيل، حيث فتح باب النقاش لمداخلات الاعضاء، قبل ان يجيب عنها رئيس المجلس بان الميزانية جاءت منسجمة مع المجهودات التي تقوم بها كل مكونات الجماعة للرفع من مستوى المداخيل مؤكدا في نفس الوقت بانه يحبذ مشاركة اعضاء المعارضة في لجنة المالية للأخذ برأيهم خدمة للصالح العام، ليتم المرور بعد ذلك للتصويت على باب المداخيل حيث تم التصويت بالاغلبية.


في الباب المتعلق بالمصاريف نبّه فريق المعارضة الى وجود تضخيم في بعض الفصول وخصوصا تلك المتعلقة بمصاريف المهمة التي سيقوم بها الرئيس وبعض المستشارين بدولة بلونيا لتوقيع اثفاقية شراكة مع احد بلديات البلد، وبعد نقاش مستفيض تم التصويت على المصاريف بأغلبية اعضاء المجلس.

كما تم كذلك في الدورة التس استغرقت خمسة ساعات، مناقشة والمصادقة على برمجة الفائض التقديري لسنة 2017 و الذي بلغ 2949645.73 درهم.