تأجيل الجلسة الاولى لدورة اكتوبر لمجلس جماعة بيوكرى

بيوكرى نيوز
أجلت, بعد زوال اليوم الثلاثاء 4 اكتوبر الجاري، أشغال الجلسة الاولى لدورة أكتوبر العادية لمجلس الجماعة الترابية بيوكرى إلى موعد لاحق، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني، حيث حضر الاجتماع خمسة اعضاء من اصل 29.

وشهدت قاعة الاجتماعات حضور رئيس المجلس الجماعي ونائبه الأول وثلاثة أعضاء من المعارضة، فيما غاب 24 عضواً لأسباب مجهولة والتي ربطها البعض بإنشغالهم في الحملات الإنتخابية. 

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس بمعية مدير الجماعة وممثل السلطة المحلية والحاضرين، إتفقوا بعد الإطلاع على القانون التنظيمي للجماعات المحلية، على برمجة الدورة في جلستها الأولى يوم الإثنين القادم 10 أكتوبر 2016 على الساعة الثالثة زوالاً.

ويذكر ان رؤساء المجالس الجماعية بدائرة أكادير إداوتنان توصّلوا بمراسلة إدارية رسمية من والي الجهة تحثهم على ضرورة تأجيل كل النقط المدرجة في جدول أعمال دورة أكتوبر التي من شأنها أن يكون لها تأثير على الناخبين واستمالتهم للتصويت لصالح جهة معينة.

وجاء هذا القرار حسب مصادر صحفية بعد توصل السيدة الوالي بمراسلة وزارية في الموضوع من وزارة الداخلية، ولم يعلم لحد كتابة هذه السطور هل المراسلة الوزارية تم تعميمها على جميع الاقاليم، حيث لم يُصدر أي قرار من عمالة اشتوكة ايت باها حول الموضوع.