لقاء تواصلي لِمُدراء دُور الطالب باشتوكة تحت اشراف التعاون الوطني

بيوكرى نيوز
بإشراف من مندوب التعاون الوطني بإقليم اشتوكة ايت باها، وبمناسبة الدخول الإجتماعي والتربوي للموسم الحالي 2016/2017، احتضنت مؤسسة الرعاية الإجتماعية دار الطالب والطالبة سيدي بيبي لقاء تواصليا لللفاعلين الإجتماعيين والإداريين للمؤسسات الإجتماعية بالإقليم.

وتم خلال هذا اللقاء تسليط الضوء على ظروف وملابسات الدخول الإجتماعي والتربوي الحالي، والذي مر في أجواء عادية بكل المؤسسات، وتميّز بتبادل التجربة والخبرة في مجال التدبير اليومي للمؤسسات وكذا في البرامج والأنشطة التي تقوم بها.
وبعد الوجبة الغدائية تم دراسة ومناقشة بعض الملاحظات الواردة في تقارير لجن الإفتحاص الذي هم (06) ست مؤسسات بالإقليم ليتم دعوة الحاضرين للعمل على تجاوزها والتدقيق في التدبير الإداري والمالي للمؤسسات.

وفي إطار الرقي بعمل المؤسسات اكد الحاضرون على الالتزام بمجموعة من التدابير منها، ضرورة تسطير كل مؤسسة لبرنامج الأنشطة الموازية، توحيد آليات الاشتغال بالاعتماد على دلائل المساطر، ووجوب احترام دفتر تحملات المؤسسة وقانونها الداخلي.
ويعتبر هذا اللقاء فرصة للاطر الادارية القائمة على تسيير هذه الفضاءات الحيوية لتقاسم التجارب والمعارف واقتراح حلول بديلة للإشكاليات التي تعرقل السير العادي بهذه المؤسسات.