اشتوكة: إنطلاق النقل المدرسي لفائدة تلميذات وتلاميذ ساكنة جماعة اوكنز

بيوكرى نيوز : 

إنطلق مشروع النقل المدرسي بتراب الجماعة الترابية لاوكنز يوم الإثنين الماضي 17 أكتوبر الجاري، لنقل تلميذات وتلاميذ جماعة اوكنز إلى مركز تنالت حيث المؤسسة الإعدادية التأهيلية الطاهر الافراني، واعادتهم في آخر الأسبوع في رحلتين. 

المشروع تقوم بتسييره جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي جماعة اوكنز التي تنخرط منذ تأسيسها في مبادرات إجتماعية وجمعوية بتراب الجماعة وانفتحت على المحيط في إطار المساهمة في رقي وتنمية الجماعة. 

وبعد إجتماع ترأسه رئيس المجلس الجماعي لاوكنز السيد خالد اشاطر ورئيس الجمعية محمد باتيت مع آباء وأولياء تلاميذ وتلميذات اوكنز حول الموضوع تم الإتفاق فيه على إستغلال العربة في النقل المدرسي في رحلتين، الانطلاقة كل صباح الإثنين بـ"انضلو ايت عين" والثانية بـ"اساي اساكن".

 وحُدّد مبلغ الانخراط في 300 درهما للمستفيد الواحد، و400 درهما لمستفيدين من اسرة واحدة، وذلك لموسم دراسي كامل، تؤدى كليا أو شهريا عبر أقساط، حسب وضعية المستفيد أو المستفيدة، ووصل عدد المستفيدين إلى الآن من النقل المدرسي الى 37 مستفيد بينهم 10 إناث. 

وأعلن المكلفين ان التسجيل مازال مفتوحا حسب نفس المسؤول والوثائق المطلوبة للانخراط في هذا المشروع هي صورتين شخصيتين للمستفيد أو المستفيدة وعقد ازدياد وإلتزام من الأب أو والي أمر. 

وفي إستطلاع للرأي حول المشروع رحّب الأباء والأمهات بهذه المبادرة ودعا الجميع إلى ضمان استمرارها مع ضرورة تنظيم لقاءات تحسيسية لفائدة المستفيدين من أجل الحفاظ على العربة واحترام السائق وتمنوا التوفيق والنجاح للمشروع .