اشتوكة: الاستعداد للمسابقة الثامنة لحفظ القرءان وتجويده

محمد ادوحموش : 

الاتفاق على برنامج المسابقة السنوية لحفظ القرءان وتجويده وهو: حفظ وتجويد الاحزاب 51و 52 و53 من المصحف الكريم كان هو اهم قرارات الاجتماع التحضيري للنسخة الثامنة للمهرجان القرءاني لاشتوكة ايت باها.

فتثميما لتوصيات سابقة، عقد اعضاء من المجلس الاداري للمهرجان اجتماعا تحضيريا يوم الثلاثاء 25 اكتوبر الجاري، اشاد فيه المجتمعون بنجاح الدورة السابعة على كل المستويات ونوّهوا بجهود كل الفاعلين والمسهمين في إنجاحها؛ وأكد على ضرورة المضي قدما وبجد في تطوير فعالياته وأنشطتة والرقي بها نحو ما يحقق الأهداف المسطرة له. وخصص هذا الاجتماع لابداء الراي واستشراف افاق استمراره والحفاظ على مكتسباته.

ومعلوم ان المسابقة تدخل ضمن فعاليات المهرجان القرءاني لاشتوكة ايت باها التي ينظم من طرف هيئة تضم المجلس العلمي المحلي لاشنتوكة ايت باها وجمعية سيدي الحاج الحبيب للتربية والثقافة والجمعية المغربية لاساتذة التربية الاسلامية فرع اشتوكة ايت باها ومندوبية الاوقاف والشؤون الاسلامية باشتوكة ايت باها، بشراكة مع جماعات ترابية بالاقليم.

وافاد الاستاذ عبد الله والحيق مدير الدورة الثامنة للمهرجان ان أهم الاقتراحات والاراء التي نوقشت في هذا الاجتماع تتمثل فيما يلي :

1- إعادة هيكلة اللجان العاملة ضمن اللجنة التحضيرية للمهرجان وضبط مهامها واختصاصاتها ودعوتها لوضع تصوراتها للدروة الحالية.

2- الدعوة إلى توسيع عضوية هذه اللجان بسواعد إضافية تعين على تحقيق أهداف المهرجان.

3- اطلاق نقاش مفتوح مع المجتمع المدني والفاعلين التربويين للتعريف بالمهرجان بهدف تنويع فقراته وتطويرها بما ينمي انخراط المتعلمين وكافة فئات المجتمع من اجل تحقيق الاهداف والمقاصد الكبرى للنشاط مع تثمين المقاربة التشاورية والتشاركية مع الشركاء في هذا الاطار.

5- الاتفاق على برنامج المسابقة السنوية لحفظ القرءان وتجويده وهو : الاحزاب 51و 52 و53 من المصحف الكريم وفق البرنامج الاتي: