جمعية "المركز المغربي أجيال" تقتحم بقوة مجال التربية غير النظامية وتُقيم حفل افتتاح له

بيوكرى نيوز
اشرف المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية باقليم اشتوكة ايت باها على افتتاح البرنامج الوطني للتربية غير النظامية "الفرصة الثانية" للأطفال غيرالممدرسين والمنقطعين عن الدراسة بين 9 و18 سنة تحت شعار "ماكتقراش ..عندك فرصة ثانية" والذي يشرف عليه المركز المغربي اجيال للتكوين والتنشيط وذلك بفضاء الشباب ايت اعميرة.
عرف الافتتاح حضور كل من السيد رئيس الدائرة والسيد المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة والسيد رئيس الجماعة الترابية أيت اعميرة وفعاليات تنموية وأحرى جمعوية، حيت شهد الحفل توزيع كتب ومحافظ مدرسية للمستفيدين من البرنامج وكذا حقائب تربوية على منشطي البرنامج.
المركز المغربي أجيال يفتح ابواب التسجيل للراغبين من الاستفادة من البرنامج بربوع الاقليم اذ يتوقع أن يصل عدد المستفيذين من البرنامج حوالي 400 مستفيذ موزعين على مراكز بكل من دوار أكرام، سيدي الطيب، دوار احمر، دوار بخير، بجماعة أيت اعميرة.
وكذا مركز أكدال بجماعة ماسة، و دوار أيت وكمار بجماعة وادي الصفاء، و مركز تميشا بجماعة أيت ودريم، ليصل بذلك عدد المراكز إلى أكثر من 11 مركز تابع لهذه الجمعية الفاعلة بهذا المجال التربوي المهم والرامي إلى المساهمة في محاربة الهدر المدرسي بالاقليم .