كاستينغ "عندي موهبة" يخلق الحدت بتارودانت‎

بيوكرى نيوز :

حطت قافلة ''عندي موهبة '' بمدينة تارودانت نهاية الأسبوع الماضي لإختيار أحسن المواهب التي تزخر بها المدينة ، البداية كانت من خلال الندوة الصحفية التي عقدت يوم السبت 15 أكتوبر بالخزانة البلدية لتسليط الضوء عن المسابقة التي تجرى تنظيميا بشراكة مع جمعية مواهب شابة ، هده الأخيرة التي عرفت توقيع إتفاقية تعاون مع جمعية هيفي ميوزيك لاب.


يوم الكاستينغ من قافلة عندي موهبة عرفت الكلية المتعددة الاختصاصات بتارودانت حضور العديد من الشباب لعرض مؤهلاتهم ومواهبهم أمام الجمهور و لجنة التحكيم الرسمية للمسابقة التي تتكون من أربعة أفراد، المنشد عبد الرحيم كشول والمسرحي سفيان نعوم والفنان التشكيلي علي الغزالي بالإضافة إلى الفنان عبد الهادي الغرباوي.

الكاستينغ عرف مشاركة العشرات من شباب المدينة و النواحي في مختلف المجالات منها الغناء و المسرح و الرقص، وهناك من المشاركين من أثار الانتباه من خلال عرضه الدي بهر لجنة تحكيم المسابقة ، سفيان نعوم العضو الرئيسي بلجنة التحكيم قيم مستوى المشاركين بالجيد و الممتاز.


الجدير بالذكر أن مسابقة “عندي موهبة” ستعرف إجراء العديد من الإقصائيات التي ستجرى في 3 مدن (تارودانت، أكادير، تزنيت)، ويتأهل الشبان والشابات الموهوبين عن كل مدينة للمشاركة في المرحلة النهائية التي ستجرى بمدينة أكادير.

كما ستجرى باقي الاقصائيات بدار حي الزيتون تيكوين أكادير يوم 23 أكتوبر 2016، ثم تصفيات أكادير بدار حي السلام أكادير 30 أكتوبر 2016، وبدار حي الفضة أكادير يوم 13 نونبر 2016، وبدار حي ابن زيدون أكادير يوم 20 نونبر 2016، وتختتم التصفيات التمهيدية للمسابقة بمدينة تزنيت بوم 27 نونبر 2016.

وستعرف المسابقة ثلاث مراحل، الكاستينغ، نصف النهائي، النهائي والذي سوف يتم من خلاله تتويج الفائزين الثلاث الذين وقع عليهم الإختيار من طرف لجنة التحكيم أو الجمهور بجائزة كبرى (5000 درهم).