الصفاء: ورثة يؤجلون حلم جمعية "توكتير توحمود" في الاستفادة من مقر مؤقت

بيوكرى نيوز
نظمت جمعية توكتير توحمود بجماعة الصفاء يومه السبت 24 شتنبر 2016، يوما تعاونيا بين ساكنة المنطقة وأعضاء الجمعية، وذلك من أجل إصلاح مكان عبارة عن "كراج"والذي ستتخده الجمعية كمقر لها، بعد ان حصلت الجمعية على بإذن من أحد السكان بموجب استغلاله بشكل مؤقت إلى غاية التوفر على سيولة مالية تسمح للجمعية ببناء مقر خاص بها في بقعة وهبها مالكها للجمعية بدوار توكتير.

وفي بداية أشغال هذا اليوم التعاوني لترتيب ذلك المقر المؤقت تفاجئ الجميع بثلاث نساء من ساكنة المنطقة، يعترضن على الأشغال  بدعوة ان ذلك المكان لا يمكن استغلاله بأي شكل من الأشكال، ولا يحق لأحد التصرف فيه، الا بعد أخد الموافقة من طرف كافة الورتة، حيت تضيف إحداهن بأن ذلك الشخص الذي منح المحل للجمعية هو فقط من بين الورثة ولا يحق له التصرف في مكان متنازع عليه. 

ورغم تدخل رئيس الجمعية وبعض الأعضاء لتقديم المصلحة العامة على الخاصة، إلا أنهم لم يستطيعوا مواصلة الأشغال، بعد تباث تلك النساء على قرارهم ليتأجل حلم الجمعية في إمتلاك مقر يساعدها في تأدية دورها التنموي بدواوير توكتير وتوحمود.

 يشار أن المكان المعلوم قد استغل السنة الماضية من طرف فتاة كروض للأطفال، إلا أن حالته الداخلية لا تليق بتوفير جو ملائم  لتعليم الاطفال.