وزارة الداخلية: "الميزان" و"الجرار" و"المصباح" غطّوا مائة في المائة من الدوائر الانتخابية

بيوكرى نيوز
غطت أحزاب كل من "الأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية، والإستقلال"، مائة في المائة من الدوائر الانتخابية أي جميع الدوائر الانتخابية الـ92 متبوعين بحزبي الاتحاد الاشتراكي الذي غطى 91 دائرة بنسبة 98 بالمائة من مجموع الدوائر الانتخابية، حسب بلاغ لوزارة الداخلية.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية حول المعطيات الأولية المؤقتة التي تم تحصيلها مباشرة بعد انتهاء الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح يوم الجمعة 23 شتتنبر، غطت فدرالية اليسار، المشكلة من أحزاب " الطليعة الديمقراطي الإشتراكي، والمؤتمر الاتحادي الاشتراكي، والحزب الإشتراكي الموحد"، (غطت) " 90 دائرة من أصل 92 أي بنسبة ب97.8 محتلة بذلك الرتبة الثالثة إلى جانب حزب "التقدم والاشتراكية" من حيت نسبة تغطية الدوائر الانتخابية".

واحتل التجمع الوطني للأحرار الرتبة الرابعة بتغطيته لـ84 دائرة أي بنسبة 91.3 في المائة، تم حزب الحركة الشعبية، خامسا بتغطية 78 دائرة، وحزب الاتحاد الدستوري الذي غطى 72 دائرة سادسا".

كما كشف بيان الداخلية "أن عدد لوائح الترشيح المقدمة برسم كافة الدوائر الانتخابية المحلية والدائرة الانتخابية الوطنية، بلغ ما مجموعه 1.410 لائحة، تشتمل في المجموع على 6.992مترشحا ومترشحة، منها 1.385 لائحة ترشيح تم إيداعها برسم الدوائر الانتخابية المحلية وتتضمن 4742 مترشحا ومترشحة".

وأوضح ذات البلاغ أن " معدل كل دائرة محلية هو 15لائحة ، علما أن عدد اللوائح المودعة عن كل دائرة انتخابية محلية يتراوح ما بين 9 لوائح كعدد أدنى و25 لائحة كعدد أقصى، و تقديم لائحتي ترشيح بدون انتماء سياسي".