"الاصالة والمعاصرة" يفتتح حملته الانتخابية باشتوكة بحضور بيد الله ووهبي

بيوكرى نيوز
افتتح حزب الاصالة والمعاصرة اليوم الثلاثاء 27 شتنبر الجاري، حملته الانتخابية باقليم اشتوكة ايت بها بقاعة "تاركانت" ببيوكرى بحظور اعضاء المكتب السياسي للحزب الدكتور بيد الله وعبد اللطيف وهبي وعزيزة الشكاف واعضاء المكتب الفدرالي ومرشحي لائحة الحزب بالاقليم ورؤساء الجماعات والمستشار البرلماني ورئيس المجلس الاقليمي والمستشارين الجماعيين والمتعاطفين والفاعلين الاقتصاديين والجمعويين والاعلاميين بالاقليم.
بداية اللقاء كانت بكلمة ترحيبية من الامين الاقليمي للحزب، الحسين الفارسي حيث اشار ان دائرة الحزب تتسع يوما بعد يوم بالاقليم وان لائحة البام قوية بقوة وكيل لائحتها ذو تجربة نيابية غنية ووصيف اللائحة صلاح لطيف المقاول الشاب والعربي بوليد الفاعل الميداني ورئيس جماعة امي مقورن، كما قدم الحسين الفارسي المرتكزات العشر في البرنامج الانتخابي في شقه الاجتماعي والتعليمي والثقافي والاقتصادي.
عضو المكتب الفدرالي ومنسق الحملة الانتخايية بالاقليم محمد بوخالي طرح في معرض كلمته مشاكل اقليم اشتوكة ايت بها في عهد هذه الحكومة من اكتظاظ في المدارس وتردي الوضع الصحي بالاقليم وعدم استفادة الاقليم من اي دعم طيلة فترة هذه الولاية الحكومية كما تم الاجهاز عن المكتسبات، مضيفا ان حزب الجرار عازم على رد الاعتبار للمواطن المغربي والدفاع والترافع عن قضايا المواطن الشتوكي لان الحزب هو القوة الاولى بالاقليم بترؤسه لـ14 جماعة وحصوله على 170 مستشارا جماعيا.
محمد الياربوعي عضو حزب "البام" ورئيس بلدية ايت بها ركّز في تدخّله على قوة الحزب الصاعدة باشتوكة ايت باها، حيث ترأس في سنة 2009 ثلاث جماعات لينتقل في سنة 2011 الى سبع جماعات وسنة 2015 الى 14 جماعة ورئاسة المجلس الاقليمي، ليكون الرهان الفوز بمقعدين برلمانيين، يقول اليربوعي.
مداخلة عضو المكتب السياسي عبد اللطيف وهبي بدأها بمواقف بينه وبين وكيل اللائحة سعيد ضور بمجلس النواب سواء عند توليه امانة المجلس او رئاسته للجنة الداخلية والبنيات التحتية وانه له غيرة كبيرة على اقليمه، لينتقل وهبي الى سرد عدد من الملفات التي فشلت الحكومة في معالجتها وتدبيرها.
الدكتور بيد الله عضو المكتب السياسي والامين العام السابق للحزب قال بان له علاقة خاصة باقليم اشتوكة ايت باها منذ الثمانينات حيث دأب على زيارة المدرسة العتيقة لايت ميلك وعدد من المدارس العتيقة.
لينتقل بيد الله الى صبّ جام غضبه على منجزات هذه الحكومة حيث قال انها "اصدرت 430 فتوى بالسب والقدف من رئيسها كنمودج "البانضية" او "الشياطين"" يقول المتحدّث، موردا ان الشعب عاش معها خمس سنوات من العذاب ومعدلات نموها السنوية هي الاضعف في تاريخ الحكومات المغربية.
واختتم اللقاء بكلمة وكيل اللائحة سعيد ضور حيث اعتبر اقليم اشتوكة ايت بها اقليما لا  يتجزأ بجبله وسهله وان التعاقد هو تنزيل برنامج الحزب الى اقليم اشتوكة ايت بها لانه اقليم غني فلاحيا وبرجاله، ولكن المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية ضعيفة مقارنة بالمناطق الاخرى كما اكد على ان قوة الحزب ومصداقيته هي التي ستبوؤه الصدارة اقليميا وجهويا ووطنيا، يقول ضور.