أوكنز: جمعية تيويزي للتنمية والتعاون بدوار اكلميم مقورن تعقد جمعها العام السنوي

بيوكرى نيوز 
بدوار اكلميم مقورن، جماعة اوكنز، قبيلة ايت صواب ،عمالة اشتوكة ايت باها ابتداءا من الساعة الثانية بعد الزوال أشغال الجمع العام السنوي العادي ،أفتتح بآيات من الدكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية بإسم الجمعية ألقاها السيد رئيس الجمعية الحسن بنضاوش رحب فيها بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة, ليعطي الكلمة بعد ذلك للسيد فراجي إبراهيم الكاتب العام للجمعية تلا فيها التقرير الأدبي لأنشطة الجمعية سنة 2015م-2016م بدءا بالاحتفال برأس السنة الأمازيغية وحفل "ادرنان" و حفل نهاية السنة الدراسية بفرعية اكلميم ونهاية السنة الدراسية لمحو الأمية .
وتلا بعده نائب أمين المال السيد لحسن العسري الدي حضر في غياب الأمين العام لظروف قاهرة وتحدث عن مداخيل الانخراطات والمساهمات حسب الأنشطة حيث عرفت الحالة المالية تحسنا مهما مما يؤكد السياسة الحكيمة في التسيير وبعد ذلك مناقشة التقريرين  والمصادقة عليهما بالإجماع.

وفي النقطة الثانية تحدثت رئيسة فرع جمعية تيويزي للتنمية والتعاون بالرباط السيدة كلثومة بنيتي عن سنة عمل الفرع وما قام به من أنشطة ومبادرات مرفوق بالتقريرين الأدبي والمالي مع تقديم برنامج الفرع للسنة المقبلة.
وكانت للشباب حصة في النقاش بفتح حوار بناء وجاد معهم من أجل اشراكهم في تنمية دوارهم. وحضر الإجتماع ادريس اكواس ممثل الساكنة بالمجلس الجماعي لاوكنز حيث تحدث إلى الساكنة عن سياسة المجلس وعن مطالب دائرته الانتخابية وضرورة التعاون بين الجميع من أجل خدمة المصلحة العامة لدوار.

وفي الختام تم الإستماع إلى مقترحات المنخرطات و المنخرطين في برنامج السنوي للجمعية وعملها, وتمت قراءة برقية ملكية والختم بالدعاء.